جولات خليجية و عربية

السياحة في صلاله بسلطنة عمان

صلالة

موقعها الجغرافي في جنوب غرب سلطنة عمان على بحر العرب ومعالمها السياحية التي لزيارتها نكهة مُختلفة لا تُقاوم، وغيرها العديد من العوامل التي جعلت من صلالة الملقبة بلؤلؤة بحر العرب وجهة المسافر الأمثل عند تجربة السياحة في سلطنة عمان .

صلالة، ثالث أكبر مدينة في سلطنة عمان من حيث عدد السُكّان، هي مدينة يبلغ عدد سُكّانها 172.000 نسمة وهي الوجهة التي لطالما قصدها زوّارٌ كُثر، ففيها الحدائق البديعة والشواطئ الخلّابة.

افضل الاماكن السياحية في مدينة صلالة

وادي دربات

يعد وادي دربات Darbat Valley من اجمل الاماكن السياحية في صلالة لاحتوائه على عدد من الشلالات والبحيرات والجبال والكهوف والعيون الطبيعية مُجتمعة في مكان واحد إلى جانب الحديقة الطبيعية المكسوّة بالخضرة والأشجار وتحوي تلك الحديقة بعض الحيوانات البرية.

كما يوجد داخل وادي دربات شلال ارتفاعه 100 متراً وهو شلال موسمي لا يجري إلا في فصل الخريف حيث تهطل الأمطار الغزيرة.

شاطئ المغسيل

من اهم اماكن السياحة في صلالة التي يتردد عليها السياح باستمرار هو شاطئ المغسيل Al Mughsail Beach الشهير والذي يقع غرب المدينة ويتميز بمياهه الفيروزية ورملته الناعمة المُميزة والتي تُحيطها الصخور قاتمة اللون على الجانبين مما يزيد من روعة مشهده.

عين رزات

واحدة من افضل الاماكن السياحية في صلالة عمان هي منطقة عين رزات Ayn Razat Oasis، وتتميز عين رزات بموقع فريد داخل مدينة صلالة المعروفة بجوها المعتدل في فترات الصيف ما يجعلها مقصداً هاماً للسياح من أنحاء العالم

كما أنها تقع بجانب كهف رزات.

مدينة سمهرم الآثرية

تعد سمهرم من اهم معالم السياحة في صلالة عمان وهي مدينة اثرية تعود إلى عام 100 قبل الميلاد وتحتوي على قلعة لمدينة قديمة كما أن بها بعض المباني التي بُنيت في العصور السالفة من الحجر.

كهف المرنيف

كهف المرنيف Marneef Cave والذي يقع في منطقة شاطئ المغسيل، ويُعد كهف المارنيف من افضل مناطق سياحية في صلالة التي يتردد عليها السياح والزّوار خلال الإجازات والمواسم المختلفة.

شلالات صلالة

يحاول السياح دائماً العثور على تشكيلة واسعة من معالم الجذب لزيارتها خلال رحلة السياحة في صلالة ، وتأتي شلالات صلالة كأفضل مناطق الجذب، فهي تترك دائما أحاسيس ومشاعر مختلفة بفضل منظر المياه المتساقطة وصوتها الساحر وما يُحيطها من مناظر لا تُقاوم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
Verified by MonsterInsights