جولات وسياحة سعودية

معلومات حول السعودية

التقاليد السعودية

 

اللغة

العربية هي اللغة الرسمية في المملكة العربية السعودية وهي اللغة الرئيسية المستخدمة في التعاملات والمعاملات العامة. وتُعدّ الإنجليزية لغة ثانية غير رسمية في المملكة ويتحدثّها قسم كبير من السكان. وتعرض جميع لوحات السير المعلومات باللغتين العربية والإنجليزية

الثقافة

تتميز المملكة العربية السعودية بتراث غني وتقاليد عريقة، حيث شكّلت مركزًا تجاريًا رئيسيًا عبر التاريخ وشهدت ولادة الدين الإسلامي. وفي السنوات الأخيرة، خضعت المملكة لتحول ثقافي مهم، حيث تم تطوير عادات عمرها قرون بما يتلاءم مع زمننا المعاصر.

….

العُملات والمدفوعات

  • تحويل العملات والمعاملات

    يمكن تحويل العملات وإجراء المعاملات بكل سهولة في السعودية. والعملة الرسمية للسعودية هي الريال السعودي (ر.س)، ويتكون الريال من 100 هللة. تتوفر أوراق نقدية من فئة 5 ريالات و10 ريالات و50 ريالاً و100 ريال و500 ريال، وقطع معدنية من فئة ريال واحد وريالين و50 هللة و25 هللة و10 هللات و5 هللات وهللة واحدة.

     

تحويل العملات

توفر جميع البنوك في المملكة العربية السعودية خدمات تحويل العملات، وتتوفر مكاتب صيرفة في المطارات وبعض مراكز التسوق والعديد غيرها من المواقع في مختلف أنحاء البلاد. ويمكن الدفع باستخدام بطاقات الائتمان مثل فيزا وماستركارد وأمريكان إكسبرس في مختلف أنحاء السعودية. كما تتوفر أجهزة الصراف الآلي بشكل واسع.

 

الضرائب

تفرض السعودية ضريبة غير مباشرة بقيمة 15% (ضريبة القيمة المضافة) على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قِبل الشركات. وتسري بعض الاستثناءات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
Verified by MonsterInsights