معلومات سياحية

كيف اطلع فيزا امريكا للسعوديين

كيفية التقديم

بشكل عام ، يجب على مقدمي الطلبات الذين تتراوح أعمارهم بين 14

و 79 تقديم طلب للحصول على تأشيرة شخصيًا بموعد محدد.

مقدمو الطلبات الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا ، والذين تزيد أعمارهم عن 79 عامًا ، أو  الذين يجددون تأشيراتهم, ليس عليهم الحضور للمقابلة بشكل عام. للحصول على تعليمات أكثر تفصيلاً ولبدء عملية تقديم الطلب ، راجع موقع المعفيين من المقابلة.

الخطوة الاولى:أكمل طلب التأشيرة

الخطوة الأولى: اكمل نموذج DS-160 عبر الإنترنت واطبع صفحة التأكيد لكل شخص يتقدم بطلب للحصول على تأشيرة ، بغض النظر عن سنه. ستحتاج إلى تحديد فئة التأشيرة الخاصة بك ، واختيار المكان الذي ترغب الحضور اليه للمقابلة (إما تل أبيب أو القدس). أجب على الأسئلة حسب قدرتك. يرجى ملاحظة أننا لا نستطيع مساعدتك في إكمال النموذج. عليك إحضار صفحة التأكيد الخاصة بك . لا ترسلها إلى السفارة قبل الموعد.

……

الخطوة 2: دفع رسوم الطلب

أدخل الى الموقع التالي https://ais.usvisa-info.com/en-IL/niv ، انقر على “إنشاء حساب” ، واتبع التعليمات. بعد إدخال بياناتك الشخصية وتحديد خيار التوصيل ، سيطالبك النظام بدفع رسوم معالجة التأشيرة عبر الإنترنت. يمكنك أيضا الدفع نقدا في مكتب البريد. إذا سبق و أنشأت حسابًا ، فانقر فوق “متابعة”. انقر هنا للحصول على تعليمات الرسوم كاملة.

  • لماذا هذا الموقع هو نطاق .com وليس نطاق .gov؟ ألا تستخدم جميع مواقع الويب التابعة للحكومة الأمريكية نطاق .gov؟ يتم تشغيل موقع الويب الجديد https://ais.usvisa-info.com/en-il/niv بواسطة شركة خاصة نيابةً عن حكومة الولايات المتحدة. وبالتالي ، يستخدم موقع الويب نطاق .com خاص.

الخطوة 3: تعيين موعد

عيّن موعد للمقابلة عبر الإنترنت على https://ais.usvisa-info.com/en-IL/niv أو عن طريق التواصل مع مركز الاتصال على 03-9058062 لتل ابيب او 02-3741221 للقدس. انقر هنا  للحصول على معلومات التواصل  بمركز الاتصال. بمجرد الانتهاء من تحديد موعدك ، سوف تتلقى تأكيد للموعد على عنوان البريد الإلكتروني الذي زودته . يرجى طباعة ورقة تأكيد الموعد.

يجب تعيين موعد للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 14 عند التقديم برفقة الوالدين . يجب دفع رسوم طلب منفصله لكل طفل ويجب أن يتم اكمال طلب منفصل وارفاق صورة حديثة.

الخطوة 4: المثول للمقابلة

يجب على كل مقدم طلب إحضار نسخة من صفحة تأكيد CEAC ،جواز السفر ، وصورة. يمكن تقديم مستندات إضافية حسب نوع التأشيرة. يجب  جميع المتقدمين دون سن ال18 الحضور برفقة أحد الوالدين أو الوصي القانوني. يرجى الرجوع أدناه للحصول على معلومات بشأن متطلبات الصور:

  • يجب أن يكون حجم الصورة 5 × 5 سم (2 بوصة × 2 بوصة). يجب أن تكون الصورة أصلية ، وتم التقاطها خلال الـ 6 أشهر الماضية ، وتظهر المظهر الحالي.
  • يجب أن تكون الصورة ملونة. يجب أن تكون الخلفية بيضاء.
  • يجب أن تكون الصورة في تركيز حاد ، وأن لا تكون داكنة جدًا أو فاتحة جدًا.
  • يجب التقاط الصورة من مقدمة مستقيمة ، مع إظهار الوجه الكامل بما في ذلك كلتا الأذنين.
  • يجب أن تكون أبعاد الوجه بين5 سم و 3.5 سم من الجزء العلوي من الرأس إلى أسفل الذقن.
  • لا يمكن تغيير الصورة رقميًا. مسح الصور القديمة لإدراج خلفية بيضاء غير مقبول.
  • لم يعد يسمح بوضع النظارات في صور التأشيرة.
  • يجب أن تظهر بالصورة بالملابس العادية:

يجب عدم ارتداء الزي الرسمي باستثناء الملابس الدينية التي يتم ارتداؤها يوميًا.

القبعات التي تحجب الشعر غير مسموحة . غطاء الرأس للأغراض الدينية مسموح بشرط ان يكون الوجه مكشوف.

من المهم جدًا إحضار الصورة الصحيحة في يوم المقابلة. إذا لم تكن الصورة صحيحة ، فيجب عليك إعادة تعيين المقابلة ، مما يؤدي إلى تأخر سفرك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
Verified by MonsterInsights