معلومات سياحية

تواصل الندوة الاستراتيجية (الذكاء الاصطناعي واستدامة التنمية) بكلية الدفاع الوطني

مسقط في 20 فبراير /العُمانية/ تواصل كلية الدفاع الوطني بأكاديمية الدراسات الاستراتيجية والدفاعية فعاليات الندوة السنوية للقضايا الاستراتيجية بعنوان (الذكاء الاصطناعي واستدامة التنمية)، والتي تستمر حتى 22 من فبراير الجاري.

وتهدف الندوة التي تنفذها كلية الدفاع الوطني بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من مختلف الجهات الحكومية إلى دراسة ممكنات تكنولوجيا المعلومات، ودراسة التأثيرات الحالية والمستقبلية للذكاء الاصطناعي، والاستفادة منه لتعزيز التنمية المستدامة، ودراسة سبل توظيف الذكاء الاصطناعي في القطاعات المختلفة، وبما يخدم تحقيق مستهدفات رؤية (عُمان 2040)، إلى جانب تعزيز العمل الوطني المشترك، وتنمية مهارات المشاركين في البحث والتحليل وصياغة المبادرات الوطنية.

وتناقش الندوة العديد من المحاور أهمها: التحديات الوطنية والذكاء الاصطناعي، والتجارب الدولية في توظيف الذكاء الاصطناعي، كما تستعرض الندوة أهمية الاستثمار في تقنيات الذكاء الاصطناعي وسبل تطبيقها في مجال الأمن والصحة والاقتصاد والتعليم وبما يعزز جودة الحياة.

الجدير بالذكر أن فعاليات الندوة شهدت مشاركة عدد من ممثلي الشركات الوطنية الناشئة في مجالات الذكاء الاصطناعي.

ومن جهة أخرى نظّم سلاح الجو السلطاني العُماني وبالتعاون مع وزارتي التربية والتعليم والنقل والاتصالات وتقنية المعلومات اليوم حلقة عمل حول الذكاء الاصطناعي تحت رعاية العميد الركن طيار زهران بن ناصر أمبوسعيدي قائد سلاح الجو السلطاني العُماني بالإنابة.

وألقى العميد الركن طيّار إبراهيم بن محمد البوسعيدي قائد قاعدة غلا وآمر أكاديمية السلطان قابوس الجوية كلمةً تطرق فيها إلى أهمية الذكاء الاصطناعي وآلية توظيفه واستخدامه في المجالات المختلفة، بعد ذلك تم تقديم عدد من أوراق العمل أهمها حصاد الذكاء الاصطناعي وتمكين المؤسسات الحكومية من استخدامه، إلى جانب البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي والتقنيات المتقدمة وبما يتواءم مع أهداف رؤية (عمان 2040) قدمها عدد من المعنيين من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وشارك في الحلقة عدد من الجهات العسكرية والمدنية ذات العلاقة بالذكاء الاصطناعي، حيث تضمنت الورشة عدداً من المحاضرات النظرية المختلفة عن الذكاء الاصطناعي، إلى جانب مناقشة الرؤى والتطلعات المستقبلية في مجالات الذكاء الاصطناعي.

حضر فعاليات الحلقة العميد الركن جوي يعقوب بن راشد المعمري مدير عام الإدارة والقوى البشرية بسلاح الجو السلطاني العُماني، وعدد من كبار الضباط والضباط بقوات السلطان المسلحة، وعدد من المشاركين من الجهات المدنية.

/العُمانية/

سليمان الشملي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock
Verified by MonsterInsights